الصفحات

التسويق الشبكى



معنى التسويق الشبكي

التسويق الشبكي (أو البيع المباشر) هو طريقة تسويق بديلة
للتسويق التقليدي, حيث يتم الاعتماد على المستهلك نفسه في الترويج عن
منتجات شركة معينة, وذلك مقابل عمولات على حسب نظام واضح. يتم الترويج
والبيع في التسويق الشبكي في أي مكان, ولا يشترط وجود موقع ثابت للبيع لأي
شركة تعتمد على التسويق الشبكي للترويج عن منتجاتها. يعتبر المروجين
لمنتجات الشركة ممثلين مستقلين لها, فهم ليس الشركة نفسها بالموظفين في     


تاريخ التسويق الشبكي

بدايه التسويق المباشر في عام 1999م مجلة لايف ستايلز للتسويق الشبكي اصدرت على حسب التسلسل الزمني لشركة أم واي تقرير عن اسم افضل شخص معروف بصورة كبيرة بصناعة التسويق الشبكي, وهو كارل رينبورغ. في عام 1915م عندما كان يعمل في الصين كوكيل في صناعة التسويق كان كارل





مميزات وفوائد التسويق الشبكي

أ- إنها طريقة رائعة للتعرف على الناس وكسب العلاقات والصداقات
 ب- توفر الحرية في اختيار أوقات العمل
 جـ- التسويق الشبكي طريقة جيدة لكسب مصدر دخل ثاني
 د- التسويق الشبكي طريقة للحصول على تجارة خاصة بك من دون متطلبات تعجيزية
هـ- مدخولك في التسويق الشبكي يعتمد على مجهودك فقط
 و- التسويق الشبكي فرصة متاحة للجميع
 م- تجارة التسويق الشبكي في انتشار وتوسع دائم

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites